-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

طريقة توصيل هواتف الأندرويد بشبكات الـ(WiFi) المخفية


عادة ما يواجه العديد من مستخدمي الموبايل علي نظام الأندرويد الكثير من الصعوبات والمشاكل في طريقة الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية بعد قيامهم بإخفائها من اعدادات الراوتر، وقد يشتكي البعض ان شبكة الواي فاي لا تظهر في الجوال في حالة القيام بأخفاءها من اجهزة الحواسيب وذلك بسبب تحقيق المزيد من الامان والحفاظ على الشبكات من خطر المتطفلين.

ولكن على الجانب الاخر لا يستطيع المستخدمين اظهار شبكات الواي فاي المخفية الخاصة بهم علي هواتفهم الذكية، وذلك لان هواتفهم تقوم بعملية البحث عن الشبكات المتاحة والظاهرة لهم من خلال بعض اسماء تلك الشبكات المتاح لها الظهور للجميع، وفي حالة اخفاء اسم الشبكة الخاصة بك لن تظهر باي شكل في عملية البحث التي يقوم بها الهاتف وبالتالي يحتاجون لطريقة لفك هذا التشفير عن هواتفهم والاتصال بشبكة الانترنت بشكل بسيط ودون اية تعقيدات، ولذلك سوف نقدم لكم تقرير عن كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية  على هواتف الاندرويد من خلال شرح شامل للخطوات علي جهاز الموبايل يوضح عملية الاتصال علي الشبكة .


من المعروف ان شبكات Wi-Fi تعمل بشكل تلقائي على ارسال اشارات لاسلكية للأجهزة المحيطة وذلك للسماح لها بالارتباط بتلك الشبكات من خلال الموجات والاشارات اللاسلكية المتاحة، وتقوم تلك الاجهزة بمعرفة اذا كان هناك شبكات واي فاي متاحة ام لا، وبالتالي فعندما يتم تعيين اسم الشبكة على انها مخفية وفي حال البحث عن نقطة اتصال سوف تجد انها مفقودة ولذلك لن تتمكن من الاتصال بشبكة الواي فاي تلك، الا اذا كنت على علم باسمها وقمت بالبحث عنه بشكل خاص، وهنا سوف تجد الشبكة الخاصة وتتم مطالبتك بادخال اسمها وكلمة المرور للتاكد من صحتها، ويجب عليك ان تكون .


متطلبات الاتصال بشبكة الـ WiFi المخفية

  • يجب ان تكون على معرفة باسم الشبكة المخفية حتي تستطيع الاتصال علي الشبكة.
  • يجب ان تكون على علم بكلمة السر الخاصة بالشبكة.

 

كيفية الاتصال بشبكات الواي فاي المخفية للاندرويد 

  1. فى البداية للوصول لنافذة أعدادت الواي فاي علي الموبايل الأندرويد  فقط علينا بسحب شريط الأشعارات ومن ثم الضغط مطولاً علي علامة الـ Wifi حتي يتم فتح النافذه .
  2. بعد ذلك قم بالذهاب الى شبكة اعدادات شبكة الواى فاي الخاصة من هاتفك الجوال، ثم قم بتفعيل شبكة الواي فاي للبحث عن الشبكة واضافتها ولكنك سوف تلاحظ عدم ظهور شبكتك في عملية البحث.
  3. ثم قم بالذهاب الى الاعدادات والضغط علي اضافة شبكة.
  4. هنا قم بادخال اسم شبكة الواي الخاصة بك بالضبط .
  5. ثم بعد ذلك يجب عليك اختيار درجة التشفير الخاصة بك من خلال الذهاب الى اعدادات الراوتر الخاص بك ثم قط بالضغط على خيار network ثم شبكة الواي فاي ثم قم بالضغط على خيار security وهنا تحدد نوع التشغير الخاص بك والافضل ان يكون افتراضي.
  6. بعد ذلك قم بادخال كلمة المرور الخاصة بك.

  7. بعد ذلك قم بحفظ كافة التغيرات التي قمت بإجرائها.
  8. بعد ذلك سوف تلاحظ ان الهاتف يقوم بشكل تلقائي بإضافة اسم شبكة الواي فاي الجديدة الخاصة بك في عمليات البحث الاخرى وبذللك تم الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية على الاندرويد بنجاح .

والآن يمكنك الارتباط بشبكة الواي فاي بكل سهولة والوصول الى شبكة الانترنت والدخول لشبكة الواى فاي الخاصة بك في اي وقت دون الحاجة الى اعادة ادخال اسم الشبكة او كلمة السر مرة اخرى .


بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا، إن أعجبكم الشرح فلا تحرمونا من دعمكم

reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات