-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أهم الخواص التي يتمتع بها تطبيق المراسلة الرائع (Signal)

سبق وان تحدثنا في مقالة سابقة عن تطبيق المراسلات البديل للواتساب والذي يعرف بإسم (Signal)، ويمكن لتطبيق Signal المتوفر على نظامي (IOS / Android) إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عندما يكون الطرفان متصلين بالإنترنت، على الرغم من أنه قد واجه بعض المنافسة من تطبيق Telegram، إلا أن سمعته الأمنية جعلت منه مطلب للكثيرين، لا سيما أولئك الذين يعيشون في ظل حكومات تراقب المواطنين (ناهيك عن أولئك الذين يستخدمونها وتطبيقات الدردشة الأخرى لأغراض أكثر شناعة) .


بغض النظر عما إذا كنت بحاجة إلى مميزات الخصوصية القوية هذه، فإن استخدام التطبيق آمن ويعد اختيارًا ذكيًا، وفيما يلي بعض أهم خصائص هذا التطبيق الإحترافي:


خاصية Video Star


يتيح لك تطبيق Signal الآن إجراء مكالمات فيديو آمنة، لاستخدامها قم بإجراء مكالمة من خلال الانتقال إلى اسم جهة الاتصال والضغط على أيقونة الهاتف، ثم عند إجراء المكالمة، انقر فوق رمز الفيديو.


خاصية Knock Knock


إجراء مكالمة صوتية باستخدام تطبيق Signal بسيط جداً، الخطوة الإضافية الوحيدة التي ستلاحظها هي أنه يجب عليك التحقق من أن المكالمة آمنة، يتم ذلك عن طريق إرسال كل طرف لنفس زوج الكلمات الذي يمكنهم التحقق منه مع الطرف الآخر من خلال قراءتها بصوت عالٍ بمجرد اتصالهم، ولإجراء مكالمة انقر فوق اسم الشخص الذي تريد الاتصال به ثم انقر فوق رمز الهاتف، سيصدر الهاتف رنينًا وستظهر الكلمات في أسفل الشاشة.


هناك أمان في الأرقام


إذا كنت تريد التحقق من وجود اتصال آمن مع جهة اتصال، فيمكنك التحقق من أرقام الأمان معهم إما شخصيًا أو من خلال الرسائل، بغض النظر عن اختيارك، فيجب عليك فتح تطبيق Signal والنقر على اسم الطرف الآخر في المحادثات، ثم حدد التحقق من أرقام الأمان، وسيؤدي ذلك إلى إظهار رمز الاستجابة السريعة وسلاسل الأرقام، إذا كنت مع الشخص الاخر مباشرة فيمكنك تحريك هاتفك فوق هاتفه وتحديد Scan Code في أسفل الشاشة، وإذا كنت تريد التحقق من رسالة، فانقر مع الاستمرار فوق سلاسل الأرقام ثم حدد مقارنة مع الحافظة.

ولكن ماذا لو تغير رقم الأمان الخاص بك بعد الحصول على هاتف جديد أو إعادة تثبيت تطبيق Signal؟ لا تقلق فتطبيق Signal يقوم بالتحقق من أرقام الأمان داخل الرسالة، وعندما تصل رسالة من مستخدم تواصلت معه ولكن لديه رسالة أمان جديدة، فسترى الإشعار داخل شاشة الرسالة ولكن لا يزال بإمكانك متابعة المحادثة، انقر على الرسالة التي تقول "تم تغيير رقم الأمان، انقر للتحقق"، بعد ذلك يمكنك إما قبول رقم الأمان الجديد في نافذة منبثقة هناك أو النقر فوق قبول رقم أمان جديد وإرشادك خلال العملية اليدوية مرة أخرى.


القراءة هي الأساسية


قراءة اشعارات الوصول فهي نعمة ونقمة، وإذا كنت تريدها لتطبيق Signal ، فقم بالدخول الى التالي:
 Settings > Privacy and toggle > Read Receipts on
الميزة تتطلب ثقة متبادلة بالرغم من ذلك ؛ يحتاج كلا المستخدمين إلى تمكينه من رؤية إيصالات الطرف الآخر.


خاصية Erase History


نظرًا لأن تطبيق Signal آمن، فإن مسح السجل الخاص بك ليس ضرورة، ولكن إذا كنت تود محو الرسائل، أو تريد بداية نظيفة، أو كنت قلقًا بشأن هاتفك في أيدي شخص آخر، فانتقل إلى الإعدادات ، وانقر فوق ، Clear History Log.


خاصية Disappearing Act


يمكنك ضبط رسائلك على التدمير الذاتي وذلك من خلال الدخول الى المحادثة، ثم اضغط على القائمة، ومنها اختار (Disappearing Messages)، حدد وقت الحذف بين خمس ثوانٍ إلى أسبوع واحد، وبمجرد التمكين في محادثة ، سترى ساعة رملية أسفل كل رسالة.

استعمله من الكمبيوتر الشخصي


يوجد الآن تطبيق Signal لسطح المكتب مستقل لمعظم الأنظمة (Linux Mac و Windows و Debian)، وفي البداية يجب إقران التطبيق بهاتفك ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك استخدامه بمفرده.


خاصية Boarding Pass


يمكن لأولئك الذين يستخدمون تطبيق Signal بلوحة مفاتيح خارجية إرسال الرسائل عن طريق الضغط على ( Shift + Return) أو (Cmd + Return)، والنقر على أيقونة الإرسال تعمل أيضًا.


خاصية إرسال الملفات


يمكنك إرسال الملفات بجميع أنواعها بأمان باستخدام Signal، فقط افتح محادثة وانقر فوق مشبك الورق الموجود بجوار منطقة النص والتقط صورة وأرسلها، أو أرسل صورة من مكتبة الصور الخاصة بك، أو أرسل مستندًا.


خاصية Noises Off


إذا كنت في دردشة جماعية ولكنك لا تريد سماعها الآن، فقم بكتم صوت الإشعارات، انتقل إلى الدردشة الجماعية وانقر على الاسم ، ثم قم بالتمرير لأسفل ، ثم انقر فوق كتم الصوت.


خاصية Code Word


إذا كان لديك جهاز Android ، فقم بإعداد عبارة مرور للدخول إلى Signal، انتقل إلى القائمة ، وحدد الإعدادات ، ثم الخصوصية، ولتمكين عبارة مرور، اضبط شريط التمرير على تمكين واختر عبارة مرور.


بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضعنا، إن أعجبكم الشرح فلا تبخلوا علينا بدعمكم
reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات