-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

كيفية تمكين / تعطيل خاصية الفقاعة العائمة (Chat Heads) في تطبيق الفيسبوك ماسنجر على هواتف الأندرويد


تتيح لنا تطبيقات الدردشة الشهيرة مزايا حصرية على بعض الانظمة، فمثلاً ميزة الفقاعة العائمة والتي يدعمها  تطبيق (Facebook Messenger) على هواتف الاندرويد والتي غالباً لا نجدها على اجهزة الايفون، وهذه الميزة الرائعة والتي تتيح للمستخدمين سرعة الوصول والرد على الرسائل الواردة الينا هي ميزة حصرية لهواتف الاندرويد، ومن خلال هذا الموضوع سنتطرق الى هذه الميزة وكيفية تفعيلها على تطبيق الماسنجر، فتابعوا معنا ...


الفقاعات العائمة هي عبارة عن أيقونات دائرية الشكل وتحوي بداخلها على صورة صفحة احد الاصدقاء والذي قام بارسال رسالة اليك، حيث أنه يمكنك قراءة المحادثة الكاملة في نافذة منبثقة  والردعليها  دون ترك أي تطبيق موجود فيه حاليًا، وتظل هذه الفقاعة متاحة حتى بعد إرسال الرد ، بحيث يمكنك العودة اليها بسرعة بدون الاضطرار إلى فتح تطبيق الماسنجر، ويمكنك استبعادها وازالتها بأي وقت تشاء، إلا أنها ستعاود الظهور عند تلقيك رسالة جديدة.


تمكين وتعطيل الفقاعات العائمة للماسنجر

يعد تمكين أو تعطيل الفقاعات العائمة أمرًا بسيطًا على Android، فكل ما عليك هو:

  1. قم بفتح تطبيق الماسنجر المثبت على هاتفك الأندرويد.
  2. انقر فوق رمز الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيسر لفتح قائمة الإعدادات. 
  3. اختر "Chat Heads" .
  4.  انقر على شريط التمرير لتمكين الميزة أو تعطيلها.



هذا كل ما في الامر. يمكنك العودة إلى صفحة الإعدادات هذه متى احتجت إلى ذلك إذا كنت تريد التبديل بين تشغيل أو إيقاف تشغيل فقاعة الدردشة العائمة.


إذا قمت بتمكين هذه الميزة على ماسنجر، فستظهر لك محادثات الفيس بشكل الفقاعات العائمة على شاشة هاتفك، حيث يمكنك الرد عليها بشكل مباشر، وفي حال ان وصلتك عدة رسائل من عدة اشخاص فسيتم تجميعها على نفس أيقونة، وبمجرد النقر فوقها سيمكنك اختيار أي منها والرد عليها بشكل منفصل.

وبكل تأكيد فيمكنك استبعاد الايقونة العائمة على الشاشة في أي وقت عن طريق سحب أيقونة الملف الشخصي إلى أسفل الشاشة، اسحبه فوق (x) الذي يظهر على الشاشة واترك ، وستختفي على الأقل حتى تتلقى إشعارًا جديدًا.



بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا، إن أعجبكم الشرح فلا تبخلوا علينا بدعمكم


reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات