-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

'طريقة اضافة وتعديل (نغمات الرنين) على هواتف الأندرويد


ان انتشار الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرورد اخذ مجالاً واسعاً، وطغت بعض الشركات المصنعة على بعضها البعض، حيث اننا سنجد في ذات المكان اكثرمن شخص يحملون هواتف من ذات الشركة، الآمر الذي قد توجهنا مشكلة في تحديد الهاتف الذي يتلقى اتصالاً او اشعاراً نتيجة لتشابه النغمات التي يأتي بها الهاتف من ذات الشركة الواحدة في الوضع الطبيعي، ولذلك يلجأ البعض الى محاولة تغيير نغمة الهاتف الخاص به، الا انه وفي العادة فإن النغمات التي تأتي مسبقاً مع النظام لا تعجب المستخدمين، فما الحل؟

في هذا الموضوع سنتطرق واياكم الى طرق جلب النغمات المخصصة وتغير نغمات الهواتف والذي يعمل بنظام الأندرويد، فإن كنت من هؤلاء الذين يبحثون عن نغمات رنين مختلفة وجديدة فإننا ندعوكم لمتابعة الموضوع التالي:


البحث عن نغمات الرنين وضبطها من خلال تطبيق Zedge

هناك الكثير من الأماكن للعثور على نغمات الرنين المخصصة والتي تلبي احتياج المستخدم، ولكن أسهلها وافضلها هو تطبيق Zedge ، وهو عبار عن تطبيق احترافي يهدف إلى تخصيص هاتفك بعدة طرق ومن بينها تغير النغمات، وخلفيات الهاتف. 


يعمل Zedge على تبسيط العملية، مما يتيح لك تنزيل نغمة الرنين وتعيينها من نفس الشاشة، وبكل تأكيد وفي النسخة المجانية من التطبيق فإن الإعلانات تبقى هي الامر المزعج، وبكل تأكيد فهنالك نسخة مدفوعة من التطبيق ولكن على الأغلب فأنت لست بحاجه لها كون انك لن تقوم بتغير نغمة الرنين الا كل عدة اسابيع على أقل تقدير.


التطبيق يملك واجهة بسيطة ومقسمة الى فئات متعددة، وفي موضوعنا فان ما يهمنا هو قسم نغمات الرنين، ويمكنك بكل تأكيد تنزيل وتثبيت النغمات باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل وتثبيت التطبيق من أحد الروابط في اسفل التدوينة.
  2. افتح التطبيق، ووافق على طلب الصلاحيات الخاصة للعمل.
  3. في واجهة التطبيق اضغط على الشرطات الثلاث في اعلى يسار الشاشة.
  4. من القائمة اختار نغمات الرنين.
  5. الان قم بتصفح النغمات والاستماع اليها واضغط على ما يعجبك.
  6. اضغط على ضبط (Set) في منتصف شاشة تفاصيل نغمة الرنين.
  7. انقر فوق تعيين نغمة الرنين.
  8. انقر فوق السماح للسماح للتطبيق بتنزيل نغمة الرنين على مساحة تخزين هاتفك.

  9. انقر فوق الإعدادات للانتقال إلى الصفحة حيث يمكنك السماح لـ Zedge بتعديل إعدادات النظام ، مثل نغمة الرنين.
  10. انقر فوق السماح بتعديل إعدادات النظام.
  11. اضغط على زر الرجوع للعودة إلى Zedge.

الآن سترى إشعارًا في الجزء السفلي من الشاشة يخبرك بأنه تم تطبيق نغمة الرنين، إذا كنت ترغب في تعيين نغمة رنين لجهة اتصال معينة أو كنغمة إخطار، فيمكنك تحديد هذه الخيارات من قائمة الضبط (Set) نفسها.


كيفية إضافة ملف نغمة يدويًا إلى مجلد نغمات الرنين

إذا كان لديك بالفعل نغمة رنين مخصصة ورائعة، فأنت تحتاج فقط إلى إضافتها إلى هاتفك، وستحتاج إلى تطبيق مدير الملفات لإدخالها في مجلد نغمات الرنين، وتحتوي بعض الهواتف على مدير ملفات جيد، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك فستحتاج إلى تحميل مدير الملفات الذي نستخدمه في هذا الشرح (وستجد رابطه أسفل التدوينة) ثم نقوم بما يلي :

  1. اضغط لفترة طويلة على نغمة الرنين المخصصة في مجلد التنزيلات (أو أي مجلد محلي قمت بتنزيله عليه)، بعد الضغط لفترة طويلة على نغمة الرنين الأولى، يمكنك النقر فوق المزيد من نغمات الرنين إذا كنت ترغب في نسخ أصوات متعددة في وقت واحد.
  2. اضغط على أيقونة النسخ (ورقتان فوق بعضهما البعض).
  3. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة لفتح قائمة الموقع، (إذا كنت تستخدم إيماءات Android 10، فقم بتحويل هاتفك إلى الوضع الأفقي للحصول على علامتي تبويب، وستكون النافذة اليسرى هي مجلد المصدر الخاص بك، والمجلد الأيمن الذي يمكنك الانتقال إلى مجلد نغمات الرنين).
  4. اضغط على الذاكرة الداخلية.

  5. اضغط على مجلد نغمات الرنين، وإذا كنت ترغب في ضبط الصوت الذي تقوم بنقله كنغمة إشعار، فيمكنك النقر فوق مجلد الإشعارات أو مجلد التنبيهات.
  6. اضغط على لصق.

في بعض الهواتف سنرى تطبيق الإعدادات لنغمات الرنين الجديدة على الفور، ولكن إذا لم يحدث ذلك فأعد تشغيل الهاتف، وعند إعادة التشغيل ستظهر تظهر نغمات الرنين الجديدة في قائمة نغمات الرنين المتاحة في قائمة الأصوات.


كيفية تعيين نغمة رنين مخصصة في الإعدادات

  1. أفتح الإعدادات.
  2. اضغط على خيار الأصوات، إذا كنت لا ترى قسمًا به صوت في العنوان فاكتب "نغمة الرنين" في شريط البحث أعلى تطبيق الإعدادات.
  3. اضغط على نغمة رنين الهاتف.

  4. إذا تلقيت مطالبة "فتح باستخدام" أو "إكمال الإجراء باستخدام" ، فحدد تطبيق النظام بدلاً من مدير الملفات أو Zedge.
  5. اضغط على نغمة الرنين المخصصة التي أضفتها إلى مجلد نغمات الرنين.
  6. اضغط على حفظ أو موافق، وإذا كنت لا ترى هذه الخيارات على جهازك، فما عليك سوى النقر فوق زر الرجوع للخروج من منتقي نغمات الرنين.

إذا تم ضبط نغمة الرنين المخصصة بشكل صحيح ، فسترى اسمها أسفل نغمة رنين الهاتف.


كيفية تطبيق نغمة رنين مخصصة على جهة اتصال

من خلال منح كل من جهات الاتصال الأكثر استخدامًا نغمة رنين فريدة، يمكنك معرفة من المتصل دون الحاجة إلى التدافع عبر الغرفة وانتزاع هاتفك من الشاحن، يعد هذا مفيدًا في جميع الأوقات وبشكل خاص أثناء ساعات العمل، فعندما يمكن أن يؤدي الرد على المكالمات الشخصية إلى توبيخك، ويمكن اضافة النغمات المتخصصة على اسماء جهات الاتصال وفق التالي:

  1. افتح جهات الاتصال.
  2. انقر فوق جهة الاتصال التي ترغب في تعيين نغمة رنين مخصصة لها.
  3. اضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا.

  4. انقر فوق تعيين نغمة الرنين.
  5. حدد نغمة الرنين المخصصة التي أضفتها إلى مجلد نغمات الرنين.
  6. اضغط على حفظ أو موافق. إذا كنت لا ترى هذه الخيارات على جهازك ، فما عليك سوى النقر فوق زر الرجوع للخروج من منتقي نغمات الرنين.


روابط التحميل 

تطبيق (Zedge) النسخة المجانية

تطبيق (Zedge) النسخة الكاملة

تطبيق مدير الملفات (Solid Explorer)



بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية شرحنا؛ فإن أعجبكم الشرح فلا تبخلو علينا بدعمكم


reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات