-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

طريقة نقل كافة ملفاتك من هاتفك القديم الى الجديد (بكبسة زر)

في حال كنت تخطط لشراء هاتف جديد من ذات الشركة، أو قررت تجربة نظام جديد، فإن أول ما قد يخيفك هو تلك الساعات الطويلة التي ستقضيها في نقل ملفاتك من هاتفك القديم الى الجديد، فنحن نتحدث عن إعداد جهازك الجديد مع كل الأشياء التي كانت لديك على جهازك القديم، فإنت وفي حال لم تكن ان تبدأ من الصفر فبكل تأكيد انت بحاجة للحصول على كافة تطبيقاتك وارقامك وكذلك رسائلك وصورك وجميع ملفاتك.


على الرغم من أن كل من شركة Apple و Google قد وفرا العديد من الأدوات لتسهيل الترحيل من جهاز إلى آخر، إلا أن هذه حلول جزئية في أحسن الأحوال، حيث لا يزال يتعين عليك القيام بالكثير من الأعمال مثل (إعادة تنزيل التطبيقات و نقل الرسائل وجهات الاتصال الخاصة بك على الوتساب) يدويًا.


ولكن دائماً وابداً هنالك حل!! نعم ومن خلال هذه التدوينة سنقدم لكم هذا البرنامج والذي يعتبر الافضل من ناحية قيامه بمهمة نقل جميع انواع الملفات من هاتفك القديم الى الجديد، ويعرف هذا البرنامج باسم (Phone Trans) ، فتابعو معنا هذا الشرح...


يُعد برنامج (Phone Trans) حلاً قويًا يوفر نقلًا بديهيًا وعالي السرعة للبيانات، ويوفر لك كل ما تحتاجه لإعداد جهازك الجديد وتشغيله، كما إنه قادر على نقل ما يصل إلى 24 نوعًا من الملفات على نظام iOS وما يصل إلى 11 نوعًا من البيانات على Android ، ولا يشمل ذلك التطبيقات المثبتة فحسب بل يشمل أيضًا التفاصيل الخاصة بالتطبيقات مثل جهات اتصال الوتساب الخاصة بك.


أفضل ما في الأمر أنه لا يدعم فقط نقل البيانات بين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل نفسه، بل يمكنك أيضًا استخدام PhoneTrans لنقل البيانات بين أنظمة التشغيل، مما يتيح لك نقل ملفات سريع ومثالي بين الاندرويد والايفون والعكس، رغم أنه من المؤكد أنك لن تكون قادرًا على ترحيل الكثير من الأشياء، نظرًا للاختلاف بين النظامين الأساسيين للبرامج  ولكنها لا تزال تجعل العملية أسهل بكثير مما كانت ستصبح عليه.


النقل السريع للملفات 

بمجرد توصيل أجهزتك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك اختيار الجهاز الذي تقوم بالترحيل إليه وتحديد أنواع البيانات التي تريد نقلها، وبدء العملية، ولنفترض على سبيل المثال أنك تريد نقل جهات الاتصال الخاصة بك من iPhone  قديم إلى آخر جديد فعليك القيام بما يلي:

  1. تأكد من تثبيت iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأن كلا الجهازين متصلين.
  2. افتح برنامج PhoneTrans وتأكد بأنك تبويب الهاتف إلى الهاتف.
  3. انقر فوق Quick Transfer ، ثم Start Transfer.
  4. يمكنك الآن تحديد أنواع البيانات التي تريد نقلها.
  5. انقر فوق "نقل الآن" ، وقد انتهيت.

نقل نسخة كاملة 

إذا كنت تريد نسخة كاملة من جهازك القديم على جهازك الجديد، فهناك أيضًا خيار (Phone Clone)، حيث سيؤدي ذلك إلى ترحيل أكبر قدر ممكن من البيانات إلى جهازك الجديد، إنه لأمر رائع إذا كنت ترغب فقط في الحصول على جهازك الجديد وتشغيله في أسرع وقت ممكن، مع العلم بأنه سيمحو جهازك القديم بالكامل.


خيار (Phone Clone) لا يدعم النقل بين الانظمة المختلفة


دمج الهواتف

إذا كنت ترغب في دمج عدة أجهزة مختلفة - على سبيل المثال هاتف عمل وهاتف شخصي في جهاز واحد، فيمكنك استخدام خيار دمج الهاتف (Phone Merge)، العملية هنا هي نفسها تمامًا مثل طرق النقل الأخرى، قم بتوصيل أجهزتك، وحدد البيانات المراد نقلها ، وهذا كل شيء، ولاكن لن يتم حذف البيانات الموجودة على الجهاز القديم.


النسخ الاحتياطي


يمكنك أيضًا استخدام البرنامج لإجراء نسخ احتياطي لجهازك حسب الحاجة، وفي حالة فقد هاتفك أو تعرضك لهجوم برمجيات خبيثة، تظل الأشياء المهمة بالنسبة لك آمنة، ويمكنك إما نسخ جميع البيانات احتياطيًا وتشفيرها على iOS أو إجراء نسخ احتياطي انتقائي لأنواع معينة من البيانات على كل من iOS و Android.


روابط التحميل:


PhoneTrans



بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا، فإن أعجبكم الشرح فلا تحرمونا من دعمكم

reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات