-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحقق من أن هاتفك الاندرويد يدعم خاصية USB OTG لتوصيل محركات الأقراص والفلاش


بالمقارنة مع منتجات Apple مثل (iPhone/ iPad) ، فإن هواتف الاندرويد والأجهزة اللوحية هي أجهزة مرنة للغاية، فعلى سبيل المثال يمكنك تعيين شاشة رئيسية جديدة، أو استبدال شاشة القفل أو حتى إرسال الملفات باستخدام (NFC)، وتتجاوز مرونة اجهزة الاندرويد اكثر من ذلك بكثيير.


وبسبب تقنية تسمى USB On-The-Go (USB OTG) ، فقد يكون جهاز الاندرويد الخاص بك أقوى مما كنت تعتقد، حيث يتيح لك ذلك توصيل الأجهزة الأخرى بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي باستخدام محول يتم توصيله بمنفذ الشحن الخاص بك، والإمكانيات لا حصر لها تقريبًا، ولكن لا تدعم جميع الهواتف خاصية USB OTG ، وهناك المزيد لتتعلمه عن هذه التقنية ،،، فتابعوا معنا :


ما هي خاصية USB OTG؟

USB OTG هو معيار للأجهزة والبرامج يسمح لك بتوصيل جهاز بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من خلال منفذ USB من النوع C أو منفذ USB صغير، ويمكن توصيل أي شيء يستخدم موصل USB تقريبًا بجهاز الأندرويد الخاص بك باستخدام USB OTG، وعند هذه النقطة ستتمكن من التحكم في الجهاز الثاني باستخدام هاتفك الذكي أو العكس.


تتضمن بعض الأمثلة الجيدة لاستخدامات USB OTG توصيل محرك أقراص أو فلاش ميموري بهاتفك للحصول على مساحة تخزين إضافية، أو توصيل هاتفك بكاميرا DSLR ليكون بمثابة عدسة الكاميرا أو زر الغالق، أو ببساطة توصيل الماوس أو لوحة المفاتيح بجهازك اللوحي للحصول على سطح مكتب.


ولإنجاز ذلك فستحتاج إلى نوع خاص من المحولات يسمى كيبل USB OTG، وتتوفر هذه المحولات مقابل أقل من 10 دولارات، ولديها بشكل أساسي طرف واحد أصغر يتم توصيله بهاتفك، مع طرف أكبر تقوم بتوصيل الجهاز الثاني به، ومع ذلك فليست كل أجهزة الأندرويد متوافقة مع USB OTG، لذا وقبل تشغيل وشراء محول USB OTG  فسنوضح لك كيفية التأكد من أن هاتفك أو جهازك اللوحي يدعم هذا المعيار وبأبسط الطرق.


تثبيت تطبيق USB OTG Checker

لمعرفة ما إذا كان جهاز الاندرويد لخاص بك يدعم معيار USB OTG، فقم بتحميل تطبيق (USB OTG Checker)، الرابط ادناه.


الآن ما عليك سوى تشغيل التطبيق وستحصل على قراءة فورية لحالة USB OTG. ما تأمله هنا هو رسالة تقول "USB OTG متوافق مع الاندرويد".



روابط تحميل التطبيق 


USB OTG Checker




بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا، فإن أعجبكم الشرح فلا تبخلوا علينا دعمكم

reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات