-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

كيفية تسجيل المكالمات على هواتف (سامسونج)


هل تحتاج إلى تسجيل مكالمة هاتفية على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك؟ ألقي نظرة معنا على طريقتين مضمونتان للقيام بذلك، حيث تتوفر ميزة تسجيل المكالمات في الأصل على جميع أجهزة Galaxy مما يبسط العملية برمتها، وهذا يعني أيضًا أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية لتسجيل المكالمات على هاتف جلاكسي الخاص بك، فكل ما عليك هو مراجعة الدليل أدناه لمعرفة كيف يمكنك تسجيل المكالمات على أجهزة Samsung Galaxy.


هل مسموح لك بتسجيل المكالمات الهاتفية؟

قبل أن تبدأ في تسجيل المكالمات على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك، يجب أن تعلم أن الميزة قد لا تكون متاحة في بلدك أو في المنطقة التي تعيش فيها بسبب القواعد واللوائح المحلية (القوانين)، في بعض البلدان من غير القانوني تسجيل المكالمات دون موافقة الطرف الآخر، لذلك لا تتفاجأ إذا تمت إزالة ميزة تسجيل المكالمات من جهاز Samsung Galaxy الخاص بك، وفي مثل هذه الحالات فأنت لست محظوظ !! لأنه لا يوجد شيء يمكن القيام به لتمكين هذه الوظيفة.

لاحظ أيضًا أن تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية لا تعمل في نظام Android 9 أو أعلى، حيث سيتطلب تثبيت اي تطبيق لتسجيل المكالمات للحصول على صلاحية الجذر (ROOT) وهذا ما سيعرض هاتفك للخطر وفقدان الضمان.

وبالتالي؛ إذا كانت ميزة تسجيل المكالمات مفقودة من جهازك، فلا يمكنك ببساطة تنزيل تطبيق من متجر Play للحصول على هذه الوظيفة.


كيفية تسجيل المكالمات تلقائيًا على هاتف Samsung

يمكنك ضبط هاتف Samsung Galaxy الذكي الخاص بك لتسجيل جميع المكالمات تلقائيًا، بناءً على تفضيلاتك الخاصة، ويمكنك تسجيل المكالمات من جميع جهات الاتصال في دليل هاتفك أو جهات الاتصال المحددة أو من أرقام غير معروفة فقط، ولعمل ذلك قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الهاتف على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك.
  2. اضغط على زر القائمة الكاملة المكون من 3 نقاط في الزاوية العلوية اليمنى. 
  3. قم بالدخول الى خيارالإعدادات، ومنها اختر تسجيل المكالمات.
  4. انتقل إلى قائمة تسجيل المكالمات تلقائيًا وقم بتمكين الميزة.

  5. تابع لتحديد ما إذا كنت تريد تسجيل جميع المكالمات أو المكالمات الواردة من الأرقام غير المحفوظة أو المكالمات الواردة من أرقام محددة.


كيفية تسجيل المكالمات يدويًا على هاتف Galaxy

يمكنك أيضًا تسجيل مكالمات معينة بشكل يدوي على بعض من هواتف جلاكسي مثل(Samsung Galaxy S21 أو Note أو Galaxy Fold)، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  1. افتح تطبيق الهاتف على جهاز Samsung الخاص بك، واتصل بجهة الاتصال التي ترغب في تسجيل مكالمتها، أو اقبل المكالمة الواردة التي تريد تسجيلها.
  2. في شاشة الاتصال، اضغط على زر تسجيل المكالمة لبدء التسجيل، إذا لم يظهر الخيار في شاشة الاتصال، فانقر فوق زر القائمة المكون من 3 نقاط في أعلى اليمين ثم حدد خيار تسجيل المكالمة.
  3. في المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة تسجيل المكالمات ، سيُطلب منك قبول الشروط والأحكام.

على عكس بعض الهواتف الأخرى، لن يتم إبلاغ الطرف الآخر متى حاولت تسجيل مكالمة، يحدث هذا فقط على هواتف Android التي تستخدم تطبيق Google Phone كتطبيق الاتصال الافتراضي


كيفية عرض المكالمات المسجلة

يمكنك عرض المكالمات المسجلة على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك من تطبيق الهاتف، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق الهاتف على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك.
  2. اضغط على زر القائمة الكاملة المكون من 3 نقاط في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. انتقل إلى الإعدادات ومنها اختر تسجيل المكالمات ومن ثم اختر المكالمات المسجلة، ستظهر جميع المكالمات المسجلة هنا، حيث سيعرض اسم الملف واسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف بحيث يمكنك بسهولة تحديد المكالمات المسجلة.

يمكنك تحديد أي ملف صوتي مسجل ثم النقر فوق خيار المشاركة لمشاركة المكالمة المسجلة على WhatsApp و Gmail و Drive وما إلى ذلك


بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، وان اعجبكم الشرح فلا تبخلوا علينا بدعمكم، وندعوكم لمشاركة هذا الموضوع مع اصدقاؤكم من اجل تعميم الفائدة.

reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات