-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

طريقة منع الغرباء من اضافتك على المجموعات العشوائية في (Instagram)


منصة الانستغرام واحدة من افضل المنصات الإجتماعية المجانية في العالم أجمع، حيث يستعمل هذه المنصة ملايين المستخدمين من حول العالم لمشاركة وتبادل ﺍﻟﺼﻮر، وﺇﺿﺎﻓﺔ ﻋﺪﺓ ﺗﻌﺪﻳﻼﺕ عليها ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ ﺍﻹﺿﺎﺀﺓ ﺃﻭ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﻭﺇﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺍﺕ ﺃﻭ ﺍﻷﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ، وأيضا مشاركة مقاطع الفيديو. 


نبذة عن المشكلة

كما أن منصة الانستغرام هي ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ الأولى في العالم ﻟﻌﺮﺽ المعلومات والأخبار المتعلقة بالمستخدمين ﺧﺎﺻﺔ فئة ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﻴﺮ، وقامت ﺷﺮﻛﺔ فايسبوك بشرائه ﻟﺤﺴﺎﺑﻬﺎ في صفقة قياسية، و ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ عموما ﻳﺘﻴﺢ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺑﻴﻦ المستخدمين ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻤﺤﺎﺩﺛﺎﺕ ﻭﻣﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ الحية، وﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺪﺭﺩﺷﺔ ﺍﻟﺘﻲ تسمح بإﺿﺎﻓﺔ ما ﻳﺼﻞ ﺇﻟﻰ 15 ﻋﻀﻮ ﻛﺤﺪ ﺃﻗﺼﻰ، وإذا كنت تستخدم المنصة لفترة طويلة، فمن المحتمل أنك وجدت فجأة أن أشخاصًا لا تعرفهم يضيفونك إلى مجموعات محادثة مع غرباء آخرين دون أخذ إذنك، وهذه المجموعات تسمى بمجموعات عشوائية لإرسال رسائل احتيالية أو لاستهداف زبائن للترويج لأعمالهم، ولسوء الحظ فلا يسمح Instagram بخيار حظر خطوة الإضافة إلى المجموعات تلقائيا، لكن في المقابل يمكنك تحديد خيار الأشخاص الذين تتابعهم هم من يمكنهم إضافتك إلى المجموعات ، مع استبعاد هؤلاء الغرباء الذين قد يرغبون في القيام بذلك .


طريقة تفعيل الخيار

العديد من المستخدمين يتم إضافتهم إلى مجموعات عشوائية بالانستجرام دون أخذ إذنهم، ويتم ارسال الآف الرسائل في حسابتهم الشخصية مما يجعل من الصعب التحكم بالهاتف وفتح التطبيقات خصوصا في الهواتف ذات الامكانيات الضعيفة، ولذلك فيمكنك القيام بما يلي:

  1. قم بالدخول إلى إعدادات حسابك بالانستجرام، وللقيام بذلك ستقوم بالدخول إلى ملف تعريف المستخدم الخاص بك، حيث ترى كل صورك ومن هناك ستنقر على زر القائمة () الموجود في الجزء العلوي الأيمن، ومنه تضغط على الإعدادات.
  2. قم بالنقر على قسم الخصوصية الذي سيظهر مع أيقونة القفل .

  3. قم بالنقر فوق خيار الرسائل الذي ستراه في قسم التفاعلات المميزة بنفس الرمز الموجود في الرسائل الخاصة في Instagram.
  4. الآن ستجد خيار السماح لأشخاص آخرين بإضافتك إلى المجموعات، وبشكل افتراضي سترى أنه تم تحديد خيار " الجميع " ، وما يجب عليك فعله هو تحديد خيار " الأشخاص الذين تتابعهم فقط ".


إذا أراد شخص ما مستقبلا إضافتك إلى مجموعة محادثة ، فسيتعين عليه أولا أن تتابعه ضمن قائمة الأشخاص المتابعين له ، وبالتالي هذا الإجراء مفيذ للغاية و سيؤدي إلى منع البريد العشوائي والمجموعات الضارة .



بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا في هذا اليوم، إن أعجبكم الشرح فلا تبخلوا علينا بدعمكم
reaction:
palestecno
palestecno
مدون فلسطيني مهتم بكل ما له علاق بالتقنية بشتى مجالاتها .

تعليقات